التقارير والتحقيقات

وزارة البيئة تواصل متابعتها اليومية لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة بالبحيرة

احجز مساحتك الاعلانية

كتب \عاطف محمد عبد الرازق
فى إطار جهود وزارة البيئه فى مواجهه نوبات تلوث الهواء الحاده، قام فرع جهاز شئون البيئة بالبحيرة بتنفيذ مجموعه من الأنشطة للحد من تلوث الهواء بالبحيرة وذلك من خلال عدة محاور تعمل جميعها بالتنسيق مع الجهات المعنية على مدار الساعة .
حيث تمكنت المحاور المنتشرة بمراكز البحيرة أمس من السيطره على عدد ( 36 ) حاله حريق قش أرز وقمامة ومقالب عشوائية وبلاغات بالتعاون مع الحمايه المدنيه. كما قام الفريق الفنى للمحاور بتحرير عدد ( 36 ) محضر بالمراكز المختلفة وتم تسليم المحاضر لاقسام الشرطه وبعض الحرائق كانت مجرد حرق مكشوف لقمامة على الطرق يتم التعامل معها من خلال الدفاع المدنى و ابلاغ السيد / رئيس مجلس المدينة الواقعة فى نطاقة تلك الحرائق لمتابعتها و إزالة اسبابها. كما تم المرور على عدد (9) مقالب عمومية للتأكد من عدم وجود حرق للقمامة و تبين أن جميعها مستقر.
كما رصد أمس الفرع الاقليمي لجهاز شئون البيئة بالبحيرة الموقف اليومي لجمع و حصاد قش الارز طبقاً لما ورد من مديرية الزراعة بالبحيرة حيث وصل اجمالي الحصاد 420 فدان. وتم كبس عدد (934) طن و فرم عدد (100) طن. بالاضافة الى عمل عدد (525) طن أسمدة أمس وعدد (12) طن أعلاف .
و فى اطار التصدى لنوبات تلوث الهواء والتى تمثل انبعاثات المنشآت الصناعيه كمصانع الطوب والمسابك والمكامير و الفواخير والمقالب العموميه احد اسبابها وفى اطار التعاون المثمر والبناء بين كل من وزارة البيئه ممثله فى فرع البحيره ومحافظة البحيرة حيث صدر قرار السيد محافظ البحيرة رقم (811) فى هذا الشأن تم التفتيش أمس على عدد (4) مصانع طوب تبين أن عدد (2) مطابق و عدد (2) متوقف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى